فيسبوك يأخذ من موقع يوتيوب خدمة عرض الفيديوهات الجديدة " Watch "

                                 


     لقد سمعنا منذ أشهر عن خطط فاسيبوك لزيادة عروض الفيديو، واليوم أطلقت خدمة جديدة يمكن أن تساعد الشركة على سرقة العرض في يوتيوب و نيتفليكس .

   ويطلق عليها "واتش"، وهي تأتي في شكل علامة تبويب فيديو في تطبيقات فسيبوك للجوال والكمبيوتر المكتبي والتلفزيون التي تعرض القنوات (التي تسمى العروض) بمحتوى عرضي مباشر أو مسجل يتبع موضوعا متسقا .

   ما الذي يمكن أن تتوقع مشاهدته على واتش؟ فتحت الفيسبوك حاليا منصة لمجموعة محدودة من المبدعين المحتوى، لذلك عليك أن تكون أولا قادر على التقاط العروض مثل "Nas Daily " والذي يضم مقاطع 1 دقيقة من جميع أنحاء العالم كل يوم ، و "astemade’s Kitchen Little " الذي يرى الأطفال في محاولة لتعليم الطهاة كيفية طهي الطعام , وهناك الكثير من منصات العرض الاخرى . 






     يتم حاليا اختبار الخدمة مع مجموعه من المستخدمين في الولايات المتحدة وسوف تتاح تدريجيا على باقي الدول . و فيسبوك تمول بعض العروض ودعوة للمبدعين المستقلين للتسجيل في المنصة و بعد دخولهم سيحصلون على صفحة عرض (مشابهة لصفحات العلامات التجارية) التي يمكن للمعجبين متابعتها والعثور على مقاطع فيديو عليها .

للمشاهدين :

    شملت فيسبوك ايضا قائمة المراقبة التي تمكنك من حفظ جميع حلقات المستخدمين , وستتمكن أيضا من اكتشاف مقاطع الفيديو استنادا إلى كيفية تفاعل الأشخاص معهم .


    وبهذه الطريقة، يستعد موقع فاسيبوك للاستفادة من يوتوب ، التي لديها بالفعل برامج لدعم منشئي المحتوى ومساعدتهم في تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو التابعة لهم باستخدام الإعلانات. تخطط الشبكة الاجتماعية لإدخال فواصل إعلانية في لقطات لتوليد الإيرادات على ووتش في نهاية المطاف أيضا، ومع قاعدة مستخدمين ضخمة من ملياري شخص في جميع أنحاء العالم، يمكن أن تقدم منافسة خطيرة لمنصة جوجل .


     إذا كنت منشئ محتوى، يمكنك الاشتراك للانضمام إلى منصة المشاهدة من خلال التسجيل في هذه الصفحة 

                                          للتسجيل اضغط هنــــــــا




     


                         عزيزي الزائر ساهم معنا في مشاركة هذا المقال في مواقع التواصل الاجتماعي وشكرا

                                                        شاركنـــــا برأيـــــك في تعليـــــق



ليست هناك تعليقات